25‏/06‏/2015

السياحة كمصدر دخل

السياحة كمفهوم هي إنتقال الناس من مكان الى آخر بنفس البلد أو الى بلدان أخرى بقصد الترفيه عن النفس أو غيرها من الأسباب التي سنذكرها لاحقا, وهي - أي السياحة - أصبحت تساهم مساهمة ليست بالقليلة في الدخل القومي للبلدان المختلفة وأصبح يعول عليها في كثير من الدول كمصدر لا ينضب, فبالتالي تطورت صناعة السياحة وأخذت أشكال شتى وأصبح من الممكن الإستفادة من أي موقع أو حدث لجلب اكبر عدد من طالبي ذلك المنتج.
للسياحة أنواع شتى ولكن تبقى السياحة الترفيهية أكبرها وأكثرها إنتشارا حيث يعمد الكثير من الناس على قضاء إجازاتهم على شطآن البحار والبحيرات أو في المنتجعات المختلفة على أسفح الجبال لينعموا بالهدوء والراحة بعد أشهر من العمل والضغوطات الحياتية المختلفة.
وهنالك ما يسمى بالسياحة العلاجية, حيث يسافر المرضى لتلقي العلاج في الدول التي تشتهر بكفاءة مستشفياتها ودور الرعاية الصحية فيها وهذا القطاع بات من أهم القطاعات السياحية وربما لعبت وسائل التواصل الإجتماعي دورا في نشر هذا النوع من السياحة حيث بات بالإمكان الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الكثير من الأمور وبالتالي سهلت عملية التواصل.

ومن أنواع السياحة العديدة أيضا السياحة التعليمية, وهي ترتبط بالمدارس والجامعات, حيث ينتقل الطلاب ويسافرون الى بلدان مختلفة بقصد التعلم وإكتساب الخبرات الإضافية والميدانية مما يؤثر ايجابا على مسيرتهم الدراسية, وهذا النوع من السياحة عادة يكون بفترات محددة ضمن برامج محددة.

وأخيرا تأتي السياحة الدينية, والتي تعتبر مصدرا لا ينضب من الحجيج, فهنالك دوما من يريد أن يزور مواقعه المقدسة بهدف التبرك والحصول على رضى الرب نيل الثواب.

بالمحصلة السياحة هي مصدر غني لاي دولة وشعب فهي قوت العديد من الناس في البلدان السياحية, ولكنها قدد تتأثر بالعوامل السياسية والبيئية عند حصول الحروب والكوارث ولكنها بلا منازع ثروة القرن الحادي والعشرون.

ليست هناك تعليقات:

كتاب تاريخ الأديغة القديم история адыхейского народа

المؤلف: شورا بكمرزا نوغمو. المترجم: شوكت المفتي حبجوقه. عدد الصفحات: 204 سنة النشر: 1953 باللغة العربية و الطبعة الأساسية باللغ...